X
تبلیغات
کالج کارآفرینی تیوان

الإسلام العربی

دعوة إلی الحقیقة

نماذج لحفریات خاصة بطیور9

نماذج لحفریات خاصة بطیور


ورقة شجر الغوش
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 50 ملیون سنة
الموقع: کولومبیا البریطانیة ، کندا

عُثر على ورقة شجر الغوش هذه فی کولومبیا البریطانیة ، وهی تعود إلى العصر الإیوسینی (منذ 54 ـ 37 ملیون سنة) ، وتطابق تماما أوراق هذا النوع من الشجر الموجود فی وقتنا الراهن . ولم یمر هذا النبات بأی تغیر على مدى ملایین السنین ، ولم یشهد وتیرة تطوریة . وبسبب من أسالیب الغش التی عمد إلیها الداروینیون فإن من الناس من یظن أن قسماً من النماذج الحفریة کثیرة العدد الموجودة على سطح الأرض هی نماذج تحول بینی . غیر أن مصطلح “ نموذج التحول البینی “ مصطلح محض خیال . ولا یوجد فی السجلات الحفریة ولو نموذج واحد من النماذج البینیة التی یزعم التطوریون أنها موجودة . وتکشف السجلات الحفریة عن نماذج الحفریات الحیة فحسب ، تلک التی لم یعترها أی تغیر على مدى ملایین السنین .


ورقة شجر النغط (حور رومی)
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة
الموقع: کندا

تسعى الداروینیة لإقناع الناس بأن المصادفات ـ وهی الإله الزائف للتطور ـ قد شکلت الخلایا والکائنات الحیة والحیوانات والنباتات والبشر . ویطرح الداروینیون عددا من المزاعم التی لم تثبُت علمیا بأی شکل من الأشکال والمجافیة للمنطق والمثیرة للضحک أیضا . ویبذلون قصارى جهدهم فی البحث عن أدلة زائفة تدعم هذه المزاعم . وهذا ما حدا بالداروینیین إلى البحث عن النماذج البینیة الخیالیة فی الطبقات الأرضیة . غیر أن هذه الطبقات تقدم بقایا الکائنات الحیة التی لم یمسسها تغیر بشکل مستمر ، أی لم تتطور ، مما تتجسد أحد أمثلته فی ورقة شجر النغط هذه التی ترجع إلى العصر الإیوسینی (منذ 54 ـ 37 ملیون سنة).

ورقة الجنکجو
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی  
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: کولومبیا البریطانیة ، کندا

تعود ورقة الجنکجو هذه إلى العصر الإیوسینی (منذ 54 ـ 37 ملیون سنة) . ووفقا لادعاءات الداروینیین فإنه یتعین أن یکون هذا الکائن قد تطور عدد غیر محدود من المرات خلال 50 ملیون سنة ، وأن یکون قد شهد تغیرا من البدائی إلى المتطور . وطبقاً للتطوریین یجب أن یکون هذا الکائن کذلک قد حاز سمات بدائیة قبل 50 ملیون سنة  على سطح الأرض الذی کان من المفترض أن یسوده مناخ بدائی . غیر أن الحفریة موضوع الحدیث لم تمر بأی تطور ، وهی تتسم بالتعقید الذی لنباتات الجنکجو الموجودة فی وقتنا الحالی . وتثبت هذه الحفریة وحدها أن وتیرة التطور مصطلح محض خیال .

ورقة الماغنولیا
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: کندا

تعود ورقة المغنولیا التی فی الصورة إلى ما قبل 50 ملیون سنة من الآن ، وقد تعاقبت علیها ملایین الأجیال ، وعیش تاریخ یبلغ ملایین السنین . لکن رغم هذا یطابق الحال المتحفر للورقة حال أوراق المغنولیا التی تنمو فی عصرنا الراهن . وطبقا لنظریة التطور فإنه یتعین أن تکون ملایین السنین التی انقضت قد أسهمت فی هذا الکائن الحی وطوّرته وغیرته . غیر أننا لم نصادف تغیرا من هذا القبیل فی أی نموذج حفری قط . وتُعد ورقة المغنولیا هذه البالغ عمرها 50 ملیون سنة واحدة من الأدلة فائقة الحصر التی تدحض التطور .


ورقة کمثرى الصخر
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: کندا

تبدو فی الصورة حفریة لهذه النبات کبیر الحجم فی غیر إفراط ، کثیر الأوراق ، یبلغ عمرها 50 ملیون سنة . ویُعد هذا النموذج الحفری الرائع بمثابة برهان على أن هذا النبات لم یبد أی تغیر طیلة ملایین السنین ، وأن هذا الکائن الحی لیس نموذجاً بدائیاً خیالیاً بالشکل الذی یدعیه التطوریون .


عشب السرخس
العصر: الزمن البالیوزوی ، العصر الکربونی 
العمر: 320 ملیون سنة
الموقع: لانکشیر ، إنجلترا

هناک اکتشافات حفریة توضح أن أعشاب السرخس ظلت دوما على حالها دونما تغیر ، أی أنها لم تتطور . وتظهر فی الصورة أحد هذه الاکتشافات، وتبین هذه الحفریة أنه ما من تباین قط بین أعشاب السرخس التی نمت قبل 320 ملیون سنة وبین مثیلاتها التی تنمو فی وقتنا الراهن ، وهی تنسف کل ادعاءات التطوریین حول التاریخ الطبیعی .

ورقة شجر الوشیج (لسان العصفور)
وفرع شجر التبلدی
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی .
العمر: 50 ملیون سنة .
الموقع: کندا .
تنمو  شجرة الوشیج (لسان العصفور) فی عصرنا الراهن فی أمریکا الشمالیة ، وهی صنف من الأشجار الضخمة متوسطة الطول . وقد واصلت هذه الأشجار وأشجار التبلدی ـ وهی أیضا أشجار تماثلها ضخامة ـ وجودها فی أمریکا الشمالیة (فی کندا) منذ 50 ملیون سنة ، وکانت قد نمت بالشکل ذاته التی هی علیه فی عصرنا الراهن وبالسمات نفسها . وتُعد السجلات الحفریة ـ التی تثبت لنا هذه الحقیقة على أکمل وجه ـ  دلیلا قاطع لا سبیل إلى إنکاره . وتبدو النماذج البدیعة هذه بالشکل الذی من شأنه إظهار کافة التفاصیل التی تنطوی علیها بقایاها المتحجرة .


ورقة شجر البقس
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 54 ـ 37 ملیون سنة 
الموقع: کندا

تبدو فی الصورة ورقة شجر البقس مارست وجودها فی العصر الإیوسینی (منذ 54 ـ 37 ملیون سنة) بالشکل الذی هی علیه فی زماننا الحالی. ولم یمر هذا النبات ـ هو الآخر شأنه شأن سائر الحفریات الحیة ـ بأی شکل من أشکال التغیر . ویبلغ عمر هذه الحفریة حوالی 50 ملیون سنة ، وهی تساعد على رصد کل تفاصیل أوراق النبات بشکل جید إلى حد ما . وإزاء هذا الدلیل الدامغ ، لیس هناک تفسیر یمکن للتطوریین أن یأتوا به أو بدیل یمکن أن یطرحوه .

ورقة زهر العَسَل (سلطان الجبل)
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر البلیوسینی 
العمر: 5, 65 ـ 55 ملیون سنة 
الموقع: الولایات المتحدة الأمریکیة

کان أول من اعترف بأن سیناریو تطور النباتات فی مأزق کبیر ، هو تشارلز داوین مؤسس نظریة التطور فی الأساس ، حیث قال:
“ لیس هناک حادثة تبدو لی غیر عادیة قدر تطور النباتات من ذوات الرتب العالیة (من حیث التصنیف العلمی) فجأة وبوضوح “ .

و “ التطور فجأة “ الذی صرَّح به داروین إنما هو اعتراف بأن أصل النباتات لا یمکن تفسیره بالتطور ، وأن الله خلق النباتات کذلک مثل سائر الکائنات الحیة .

ورقة القسطل الهندی
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر البلیوسینی 
العمر: 58 ملیون سنة 
الموقع: داکوتا الشمالیة ، الولایات المتحدة الأمریکیة 

تُعد السجلات الحفریة أحد أهم الاکتشافات التی تهدم نظریة التطور، ویفطن أغلب العلماء بدورهم إلى هذه الحقیقة . فعلى سبیل المثال أدلى  ن. إلدردج N . Eldredge   و إی. تاترسال I . Tattersall   بالتعلیق الهام التالی فی هذا الموضوع:

“ لا تبدی الحفریات الخاصة بمختلف الأنواع تغیراً طیلة فترة وجودها فی السجلات الحفریة . وهذه حقیقة معروفة لدى علماء الحفریات حتى قبل أن ینشر داروین کتابه “ أصل الأنواع “ . أما داروین فقد تکهن بأن الأجیال القادمة سوف تتمکن من تحقیق اکتشافات حفریة جدیدة من شأنها أن تسد هذه الفجوات . وقد بات واضحا ـ فی نهایة کل الدراسات الحفریة التی أُجریت على مدار فترة تناهز 120 سنة ـ أن السجلات الحفریة لن تستطیع دعم تکهنات داروین هذه . وهذه لیست مشکلة متمخضة عن عدم کفایة السجلات الحفریة . إذ أوضحت السجلات الحفریة خطأ هذه التکهنات المذکورة “ (N . Eldredge and I . Tattersall , The Myths of Human Evolution , Columbia University Press , 1982,p . 45-46)  ومن بین هذه ومن بین تلک الحفریات التی تثبت خطأ فرضیات داروین ، حفریة ورقة القسطل الهندی التی فی الصورة والبالغ عمرها 58 ملیون سنة .

تاریخ ارسال: 1390/01/16 ساعت 06:04 ب.ظ | نویسنده: . | چاپ مطلب
نظرات (0)
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
نام :
پست الکترونیک :
وب/وبلاگ :
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد