X
تبلیغات
رایتل
الإسلام العربی
دعوة إلی الحقیقة
 
1390/02/06 :: 07:38 ب.ظ :: نویسنده : .

الکتابات الموجودة تحت الرسوم

ص. 14

یسلک القندس سلوک مهندس بارع إذ یخطط ویقوم بحسابات دقیقة ویشتغل مثل عامل بناء ماهر لإنشا ء مسکن بمواصفات عجیبة.

فی الوسط إلى الیسار : ینشئ سدا أمام مسکنه

فی الوسط إلى الیمین : السد الذی أنشأه القندس .

إلى الأسفل : رسم تخطیطی للمسکن الذی أنشأه القندس بنجاح باهر

ص. 18

لم یجد GORDON R.TAYLER کوردون تایلر الإجابات الوافیة عن جمیع التّساؤلات المتعلقة بالترابط بین الغرائز والتّطور بالرّغم من کونه مدافعا بشراسة عن نظریّة التطور .

ص. 18

یدّعی دعاة التطور بأن الطبیعة الأم التی تتشکّل من البحیرات والجبال والأشجار … الخ لها القدرة على الخلق, ترى أیّ جزء من هذه الأجزاء لدیه القدرة على إکساب القندس غریزة إنشاء مسکنه بهذه الصورة البارعة أو إکساب الحیوانات المختلفة أنماطها السّلوکیة المختلفة؟

ص. 23

هناک تفسیر وحید لظاهرة رعایة الکائنات الحیة غیر العاقلة لصغارها بهذه الشّفقة والحنان وذودها عنها، وهو انقیادها للإلهام الإلهی ومثال على ذلک هذا الطائر الغطّاس الذی یرعى صغیره بوحی إلهام إلهی.

ص. 24

تحدث جمال یلدرمCEMAL YILDIRIM عن المأزق الفکری الذی تواجهه نظریة التطور بالرغم من کونه مؤمنا بصحتها متسائلا: کیف یمکن تفسیر اهتمام إناث الکائنات الحیة بصغارها بواسطة فرضیّة الانتخاب الطبیعی بعیدا عن أیة معانی روحیة أو شعوریة.

ص. 28

لکل نوع من أنواع الکائنات الحیة نمط سلوکی خاص یمیزه عن باقی الأنواع ، لهذا السبب فینبغی أن یتعرض للتطور کما یتعرض الکائن الحی نفسه حسب ادعاء دعاة التطور, وبالطبع هذا مناف للعقل والمنطق .

ص. 29 سورة الجاثیة - الآیة 4

ص. 33

یقف البطریق على قدمیه لمدة أشهر لحمایة صغیره من البرد.

أنثى التمساح تحمل صغارها فی فمها لحمایتهم .

ص. 34 سورة الحدید - الآیات 1-2 .

ص. 37 سورة الشعراء - الآیة 28

ص. 42

عندما تذهب البطاریق للصّید تبقى الصغار متراصّة جنبا إلى جنب, وبذلک تحافظ على أنفسها من البرد القارس، ولکن کیف تتعرف طیور البطریق على صغارها عند رجوعها من الصید؟

منح الله سبحانه وتعالى طیور البطریق القدرة على تمییز الأصوات وبهذه الوسیلة تستطیع هذه الطیور التعرف على بعضها البعض .

ص. 44

معظم اللبائن تبدأ بلحس ولیدها بعد ولادته مباشرة لتنظیفه من آثار الولادة وأثناء ذلک تتعرف الأم على رائحة ولیدها الرّضیع وبهذه الرائحة تستطیع أن تمیزه عن باقی الصّغار .

ص. 45

یجتهد طیر العنکبوت فی إنشاء عشه ذی الشکل الکرویّ و یکون معلّقا على غصن شجرة ویستخدم مواد مختلفة فی بناء عشه .

ص. 46 سورة فاطر - الآیة 6

ص. 50

الطیر الخیاط یستخدم منقاره الدقیق کإبرة خیاطة وألیاف الأوراق النباتیة کخیط أو خیوط العنکبوت لبناء عشه

و یقوم بخیاطة الأوراق النباتیة بمهارة فائقة لیحصل فی النهایة على عش أنیق .

بلبل البراری الخیاط یستخدم ورقتین نباتیتین کمواد أولیة لخیاطة عشه مستعملا منقاره الدّقیق وألیاف الأوراق النباتیة أو خیوط نسیج العنکبوت .

ص. 52

ألهم الله عز وجل الطیّر النّسّاج القدرة على بناء عش أنیق جدّا. و الشّکلان فی الأعلى و على الیمین یبینان کیفیة نسج هذا الطیر لعشه .ویبدأ بتشکیل أشرطة رفیعة من الأوراق النباتیة ثمّ یستخدم إحدى ساقیه فی تثبیت إحدى حافتی الشّریط على غصن الشجرة.

والحافة الأخرى یلتقطها بمنقاره ویبدأ فی النسج. وکما هو واضح من الأشکال یستخدم الطیر منقاره کخیاط یمرره مرة من فوق الخیوط اللیفیة ومرة من تحتها.

الرسم الأیسر: طیر نساج على وشک الانتهاء من نسج عشه.

تعیش الطیور النساجة على شکل مجموعات تبنی لها أعشاشا خاصة تقیها من الحر القائض.

ص 53

یبنی طائر خطّاف السّحاب عشّه على الصّخور الواقعة خلف مساقط المیاه وبذلک یکون بعیدا عن أعین باقی الحیوانات.

ص 55

تبنی طیور الباتروس أعشاشها بکل عنایة لحمایة صغارها وبیضها. ویأتی الذکر قبل أسابیع من تزاوجه مع الأنثى إلى مسقط رأسها الأصلی ویقوم بترمیم العش الأصلی.

ص 56

یقوم الطیر ذو المنقار القرنی بإسکان أنثاه وبیضها داخل ثقب فی شجرة ویظلّ خارجه یحارسهما من أی سوء.

ص 57

لکل نوع من أنواع الطیر شکل ممیز للعش یختلف عن باقی الأنواع. فطیر الفلامنکو مثلا یبنی عشه بالتناسب مع شکله وحجمه.

فوق: طیر الصّخور الأصلع راقد فی عشه المبنی من الطین

الیمین : العش الذی بناه طیر الأبابیل لحمایة صغاره

سورة المؤمنون { وإنَ لکم فی الأنعام لعبرة نسقیکم مما فی بطونها ولکم فیها منافع کثیرة ومنها تأکلون} صدق الله العظیم . الآیة 21

ص 58

نحل البامبوس تضحیة فریدة من نوعها

ص 60العش الذی تنشؤه أنثى التّمساح

ص62

إن الأسماک عموما لا تبنی مساکن لها ولکنّها تنشئ مساکن خاصة لوضع البیض ورعایة صغارها.

ولا تکتفی بذلک بل نظل تحرسها من الأعداء

فوق : عش سمکی مبنی من الأحجار وبقایا الکائنات البحریة وعدد من الیرقات.

ص66

أفعى البیتون مصدر خطر لمعظم الکائنات الحیة ولکنها مصدر الحنان والشفقة تجاه صغارها.

ص 67

ضفدع یلصق بیضه على ظهره ویظل هکذا لمدة أسابیع

ص 69

أسفل : تعیش معظم الطیور ضمن مستعمرات کثیرة الأفراد.

الشکل إلى الأسفل: فی هذه الصورة یوجد ما یقرب من 70 بیضة فی المتر المربع الواحد ومع هذا المعدّل تستطیع الطیور تمییز بیضها الخاص بها عند عودتها من رحلة الصید البعیدة .

فوق : طیر المطر الصغیر یقوم بتبلیل الریش الذی یغطی أسفل صدره ثم یرقد عل البیض وبذلک یقی بیضه من الحرارة الزائدة .

أعلى

على الیسار : الباتروس

تحت على الیمین : الخطاف یقوم هذا الطائران بتوفیر جمیع الشروط اللازمة لسلامة البیض .

ویتضح من هذه الأمثلة أن الطیور تهتم اهتماما کبیرا ببیضها، وتبنی أعشاشا لهذا الغرض و لا تترکها ولو للحظة واحدة، وهذا الشعور بالحنان مُلهم للطیور من قبل الغفور الرحیم .

ص 71

طیر أثینا

تختلف الطیور فی طریقة حمایتها لبیضها من الخطر، فطیر أثینا الذی هو من الطیور اللیلیة یبنی عشا تحت سطح الأرض عمقه حوالی ثلاثة أمتار ویضع من 6-12 بیضة داخله، ویعاون الذکر أنثاه أثناء رقودها على البیض وکلاهما یتناوبان فی حراسة العشّ من الخارج وإذا اقترب طیر مفترس من العش یقوم أحدهما بتقلید فحیح الأفاعی تقلیدا بارعا لترهیب هذا الزائر غیر المرغوب فیه.

ص 73

یهاجر طیر البطریق إلى مکان بعید عن مکانه الأصلی بعدة کیلومترات لغرض التزاوج.

ص 74

یبدی ذکر وأنثى البطریق تفانیا وتضحیة لا مثیل لهما تجاه صغیرهما.

ص 76

حصان البحر هو الکائن الحی الوحید الذی یکون ذکره حاملا، ویتمیز ذکر هذا الحیوان بأنه یحمل بیضه فی کیس خاص أسفل بطنه لمدة أسابیع عدیدة کما هو واضح من الشکل.

ص 78

سمک الهوروزبینا الذی یقوم لتهویة بیضه .

تضع أنثى هذا النوع من السّمک بیضها فی الشّقوق الموجودة بین الأحجار أو تلصقها فی السّطح الداخلی للقنانی الزجاجیة الموجودة فی قاع البحر، ویقوم الذکر فیما بعد بحراسة هذا البیض، ویحرک السّمک ذیله باستمرار لدفع أکبر کمیة ممکنة من ماء جدید لتوفیر أوکسیجین أکثر لازم لتنفس الأجنة.

ص 79

سمک السلمون {سلیمان} یسبح ضد تیار الماء

هرة أسماک السلمون .

الطریق الوحید الذی تتبعه أسماک السلمون لأجل التکاثر.

یقضی هذا السمک أول خمس سنوات من حیاته فی البحار المفتوحة یتغذى فیها حتى یکتمل نمو جسمه ویخزن کمیة کافیة من الطاقة على شکل دهون، وفی نهایة السنوات الخمس تبدأ فترة جدیدة یتم أثناءها استهلاک الطاقة المخزونة لأن هذه الأسماک فی هذه الفترة تبدأ رحلة العودة إلى المیاه العذبة التی قدمت منها فی البدایة.

وتقطع رحلة طویلة جدا حتى تصل إلى مکان التبییض وتقوم الأسماک بالسّباحة ضد التیار وتضطر أحیانا إلى القفز نحو الأعلى لتخطی بعض الحواجز المائیة المرتفعة، وتنقطع هذه الأسماک عن التغذیة عندما تنتقل من المیاه المالحة إلى المیاه العذبة وتصرف کل طاقتها المخزونة فی هذه الرحلة الشاقة، وعندما تنتهی عملیة وضع البیض تصبح هذه الأسماک مرهقة للغایة وذابلة الجسم من کثرة التعب وأخیرا تموت. ویمکن تفسیر سبب هذه الرحلة الشاقة التی یقوم بها هذا النوع من الأسماک بکونه یسلک سلوکا معینا نتیجة خضوعه للإرادة الإلهیة التی اختطت هذا الشکل من الحیاة لها. والعجیب أنّها تعود إلى مسقط رأسها فی المیاه العذبة وبتوقیت مضبوط لأجل التکاثر ومتحملة أثناء ذلک کل الصعوبات والعراقیل والحواجز. وهذه الخطوات جمیعها لم تتبع بإرادتها هی، و لا یوجد أی نوع من السّمک یتصرف بمحض إرادته واختیاراته الذاتیة .

ص81

فم أنثى سمک السلحید یعتبر أکثر الأماکن أمنا بالنسبة لصغارها .

ص 82

تظل أغلب أنواع الطیور على بیضها حمایة لها من قیظ الشمس وحرارتها, وهناک أمثلة عدیدة مثل هذا السّلوک یمکن رؤیتها فی هذه الصور.

الیمین والأسفل : طیور النعام التی تظل ترقد على بیضها وصغارها.

والصورة تحت : أحد أنواع اللقالق التی تکثر فی زامبیا یحاول التضلیل على صغیره .

ص 83

أنثى العنکبوت تحمل بیضها وصغارها فی کیس ذی خیوط حریریة ویمتاز هذا الکیس بأنه کبیر جدا بالنسبة لجسم الأم لذا فإنها تقف دائما على رؤوس أقدامها لیسهل علیها حمل هذا الکیس. وعندما یصبح البیض على وشک أن یفقس تبدأ الأمّ بنسج کیس آخر یغطی الأوّل لحمایة الصغار الذین یخرجون من الکیس القدیم لیجدوا أنفسهم داخل خیمة جدیدة وتحت نظرات الأم التی تحرسهم بحنان .

ص 84

یعیش نوع من الحشرات ذات الرائحة الممیزة فی قارة استرالیا, و یتمیّز هذا النوع بلصق بیضه حول غصن شجرة بشکل متراص وتظل الأنثى تحمیها من خطر الأعداء .

ص 85

یحمل ذکر حشرة { ABEDUS BERBERTI } المائیة العملاقة { والتی تکثر فی الأودیة العمیقة مثل وادی سایکمور فی ایریزونا } بیضه على ظهره والأنثى هی المسؤولة عن لصق البیض بظهر ذکرها الذی یقوم بدوره بتبلیل هذا البیض وتهویته حفاظا علیها من الاختناق والجفاف.

ص 86

یقوم النّحل الحفار البری ببناء مسکن لصغیره الذی لن یراه أبدا حتى أنه یترک فیه غذاء کافیا حتّى موعد خروجه من البیض.

ص 87

سورة الحشر - الآیة 24

قال تعالى :

هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى یسبح له ما فی السماوات والأرض وهو العزیز الحکیم صدق الله العظیم .

ص 88

یخلق صغار جمیع الکائنات الحیة بصورة تحرک مشاعر الشفقة والحنان والمودة .

وعند مقارنة صغار الکائنات الحیة مع البالغة منها من ناحیة المظهر الخارجی والسلوک یتضح مدى کونها قربها إلى النفس و کونها تحرک دوافع العطف والحنان والعامل الرئیسی الشکل الخارجی فالوجه المدور والعیون البارزة والکبیرة نسبیا والخدود المکتنزة والجبهة البارزة من المظاهر الخارجیة المحببة للبالغین، وبعض الأحیاء یتّسم صغارها بلون مختلف عن لون البالغ منا، مثلا البابون الصغیر یکون أسود مزیج بالوردی أما البابون البالغ فلونه أخضر. وعموما یمتاز الصغار وخصوصا ضمن المجامیع بأنهم محبوبون من قبل الجمیع حتى أمکن تسجیل مشاهدات عن کیفیة محاولة أنثى خطف صغیر من أمه لتربیه هی، ویختفی هذا السّلوک الملیء بالحنان عند بدء تغیر لون الصغیر.

ص 92

یرعى الذّکور والإناث الصغار بأسالیب مختلفة، فمنها من یحاول إخفاءه عن العیون ومنها ما یتصرف بشراسة لإخافة الأعداء وفی الجانب ترى زرافة وهی قریبة من صغیرها وهی لا تبتعد عنه أبدا ،و فی الصّورة { الأسفل} حیوان الیحمور صغیر وقد تمّ إخفاؤه بین الأعشاب بمهارة من قبل أمه، أمّا الصور فوق فتوضّح کیفیة حمایة البومة لفراخها .

ص 93

ألهم الله عز وجل هذه الکائنات الحیة أن تحمی صغارها وترعاها هذه الرعایة الکبیرة .

ص 94

یمثل بعض أنواع الطیور دور الجریح للفت أنظار العدو إلیه لکی یبتعد عن العش وبذلک یضرب لنا مثلا فی التضحیة.

ص 96

حشرة الدانتیلا أثناء حمایتها لیرقاتها من هجمات باقی الحشرات .

ص 97

هذان النوعان من الحشرات یعیشان فی البرازیل وغینیا الجدیدة ویتمیزان بأنهما یرقدان على صغارهما لحمایتهم من خطر الأعداء (91).

وتشکل یرقات حشرة السلحفاة ذات الأجنحة الغمدیة حلقة تحت جسد أمّها وتعیش هذه الحشرة فی البرازیل، والأم تحمی بیضها حمایة تامة وعند فقسها عن الیرقات تقوم بقیادتهم إلى مصدر الغذاء المتوفر فی المکان المناسب، وتتحرک بسرعة عندما یتباطأ صغیر من صغارها أو یحاول أن یلعب لوحده بعیدا (92).

ص 98

معظم أنواع الکائنات الحیة تتفانى وتبذل جهدا مستمیتا لتغذیة صغارها, فمثلا یقوم الطیر ذو الرأس الأصفر بمئات الرّحلات جیئة وذهابا لتوفیر الغذاء للفراخ, أما الفقمة فتفقد من وزنها الکثیر لإطعام صغیرها.

ص 99

یعد أغلب أنواع الطیور طعام صغاره فی بلعومه مثل الیلیکان و جواکرو ویرى فی الصورة طائر یحاول أن یلتقط شیئا من بلعوم أمه .

ص 102

سورة هود -الآیة 6

قال تعالى :{ وما من دابة فی الأرض إلاّ على الله رزقها ویعلم مستقرها ومستودعها کل فی کتاب مبین } صدق الله العظیم .

ص 103

الأعلى : الدجاج البری یروی نفسه أولا ثم یبلل ریشه کمخزن للماء لإرواء صغاره.

الجانب : أنثى اللقلق تحمل الماء فی بلعومها لإرواء صغارها.

ص 104

یطعم طیر النحل صغاره بالفراشات أو ما شابهها من الحشرات، ولکن لمنع أی أذى قد تسببه هذه الحشرات للصغار فقد تقوم بضربها بشدة على غصن الشجرة کی تموت ومن ثم تقوم بإطعامها للصغار .

إلى الأعلى جانبا فراخ طیر النحل فی انتظار وجبة غذاء.

إلى الأسفل جانبا الأم وقد أتت بالغذاء .

تتمیز ذکور الطیور وإناثها بأنها من أکثر الحیوانات مثابرة وتقوم بسفرات عدیدة للصید وجلب الغذاء حتى أن بعض الأنواع یقوم بـ 1000 طلعة یومیا لجلب الغذاء (104).

ص 105

یقضی ذکور الطیور وإناثها أغلب وقتها لتوفیر الغذاء للفراخ، ویرزقها الله الرزاق العلیم من سبل مختلفة، ویشاهد فی الصور مراحل مختلفة عن رعایة الطیر لصغیره من لحظة الفقس.

أ . الطیر یرعى بیضه

ب . الطیر یرعى فراخه

2-یغطس لجلب الغذاء للصغار

د .لحظة الحصول على الغذاء .

هـ . فی طریقه لحمل الغذاء إلى الفراخ الجیاع .

و . أثناء إطعامه للفراخ .

ص 107

سورة الزمر-الآیة 62

قال تعالى :{الله خالق کل شیء وهوعلى کل شیء وکیل } صدق الله العظیم

ص 108

کیف تحمل الکائنات الحیة صغارها ؟

معظم أنواع الکائنات الحیة یحمل صغیره لإبعاده عن الخطر ولکن طریقة الحمل تختلف من نوع لآخر ، فاللبؤة تحمل شبلها دون أن تصیبه بأی أذى أما الکنغر الصغیر فیختفی داخل کیس فی جسم أمه ورأسه نحو الأسفل عند شعوره بالخطر، أما الضفادع والبط والعقارب والدببة والقنادس فتحمل صغارها على ظهورها .

ص 109

وحیوان الکوالا یحمل صغیره على ظهره لمدة سنة تقریبا، أما القرود فتنتقل من شجرة إلى أخرى وهی حاملة صغارها على ظهورها أما ظهر أنثى الدب فیعتبر مکانا أمینا للصغیر .

ص 114

تعیش قطعان الحمیر الوحشیة والأیلة جنبا إلى جنب وتستطیع تمییز عددها المشترک بنجاح فائق وإذا اقترب حیوان مفترس من قطیع الأیلة وأحس به أحد الحمیر الوحشیة فیقوم من فوره بإنذار القطیع بذلک .

ص 115

تعیش بعض الطیور على ظهور بعض الحیوانات وتعتبر هذه الطیور کصفارة إنذار تقوم بتنبیه المضیف باقتراب الخطر. ولا توجد فی الطبیعة حیوانات أو کائنات حیة متحاربة کما یدعی الدّارسون بل تتمیز أغلب الأحیاء بالرأفة والرحمة والمودة الملهمة من الله تعالى .

ص 118

تمتاز الکلاب البریّة بحاسة الشعور بالخطر عن بعد وعندما تشعر بقدومه تبدأ بالنباح منذرة باقی الحیوانات .

ص 119

تقفز وتنط الأیلة والغزلان کوسیلة لتنبیه باقی أفراد القطیع بقدوم الخطر.

ص 121

تتراص ثیران المسک جنبا إلى جنب لحمایة الصغار داخل حلقة متصلة على أن وزن کل ثور یتراوح بین 350و400کغ وتتحرک هذه الثیران إلى الخلف خطوة خطوة لحمایة الصغار وتشکیل حلقة محکمة حولها .

ص 122

إن العیش ضمن قطیع یعتبر عنصر أمان للصغار لأن الکبار یقومون بالذود عن الصغار مهما کان الثمن .

ص 123

کما یرى فی الصورة تقف الطیور الإفریقیة على غصن شجرة الفاکهة التی تتغذى علیها متراصة تماما وتبدأ الفاکهة تنتقل من فم طیر إلى آخر لیحصل الجمیع على الغذاء.

ص 124

یعیش الدولفین على شکل مجامیع یذود أفرادها بعضها عن البعض وأثناء الولادة تقوم باقی الإناث بمساعدة الدولفین الحامل أثناء وضعها لولیدها.

ص 125

صغیر الفیل لا یلقى عنایة من أمه فقط بل هناک الخالة وأمّ الأم أیضا .

ص 127

تمتاز صغار إبن آوى بأنها تضل قریبة من أمها حتى بعد أن تصبح یافعة حتى أنها تصبح حاضنة جیدة لصغار أمها فی السنة التالیة، ویرى فی الصورة إلى جانب ابن آوى شاب یهتم بأشقائه .

ص 130

من الممکن ملاحظة صور مختلفة للتضحیة فی الأنواع المختلفة للنمل، فمنها من یحمی زملاءه من حملة الأوراق النباتیة ومنها من یجعل من معدته مخزنا لغذاء الآخرین .

فی أعلى الصورة : النمل القاصّ للورق النباتی ومعه حراسه

وفی وسط الصورة : نمل العسل

فی أسفل الصورة : العاملات اللواتی یهتممن بالیرقات .

ص 134

1- النحلات العاملات وهن یرعین الیرقات .

2- النحل یقوم بتهوئة الخلیة بأجنحته .

3- الحراس یقومون بمراقبة مدخل خلیة النحل

4- العاملات تنظفن الشمع

5- العاملات وضیفات الملکة

ص 143

صورة تشارلز داروین

ص 145

لویس باستیر ، أثبت بتجاربه بطلان الإدعاء الداروینی القائل بـخلق المادة الحیة من مواد غیر حیة.

ص 146

لم تجد تجارب الکسندر أوبارین نفعا فی إثبات أن التطور هو التفسیر الوحید لأصل الأنواع .

ص 147

تنص معظم المصادر التی تتحدث عن نظریة التطور بأن أصل الحیاة یعتبر معضلة کبیرة لاحلّ لها .

ص 148

الترکیب المعقد للمادة الحیة یعتبر من الأسباب الرئیسیة لفشل نظریة التطور، ومثال على ذلک الحامض النووی المسمى بـالـDNA الموجود فی نواة الخلیة، فهذا الحامض یتألف من أربعة جزئیات مختلفة مرتبة ترتیبا معینا حسب الشفرة الوراثیة لذلک یعتبر هذا الحامض بنکا لمعلومات الخلیة ویحتوی على کافة المعلومات الخاصة بالکائن الحی. ولو کتبت المعلومات الخاصة التی یحملها الـDNA الخاص بالإنسان لحصلنا على 900 مجلد ضخم، وبلا شک فإنّ الترتیب المعجز للجزئیات المختلفة یعتبر متناقضا مع فرضیة الصدفة.

ص 150

قام العلماء من دعاة التطور بجهود حثیثة وتجارب عدیدة منذ بدایة القرن العشرین على البعوض لإحداث طفرات وراثیة صناعیة تحت السیطرة یمکن تحویلها إلى مفیدة ولکن النتیجة الوحیدة التی خرجوا بها هی بعوضة معوقة ومشوهة ومریضة.

الصورة إلى الجانب : رأس بعوضة عادیة .

الصورة إلى أقصى الیمین : بعوضة تعرضت لطفرة وراثیة .

ص 151

تدعى نظریة التطور أن الأنواع نشأت عن بعضها بالتطور التدریجی، ولکن المتحجرات أثبتت عکس ذلک تماما، فالعشرات من الأنواع المختلفة للکائنات الحیة المختلفة ظهرت فجأة فی بدایة العصر الکابیری الذی بدأ قبل 530 ملیون سنة، والشکل أعلاه یصور مدى التعقید الذی کانت تتسم به أجساد تلک الأنواع.

وهذا الظهور المفاجئ للأحیاء یدعى "بالانفجار الکامبری" حسب التعبیر الجیولوجی، وهو دلیل قوی على الخلق.

ص 153

السجلات الحاویة على المتحجرات تعتبر مانعا رئیسیا أمام نظریة التطور، لأن هذه السجلات تثبت أن هذه الکائنات الحیّة ظهرت فجأة دون أن یکون هناک أیة أنواع بینیّة عانت تطورا وتغییرا، أی أن الأنواع خلقت منفصلة عن بعضها.

ص 155

الحجج الواهیة لدعاة التطور

لا توجد أیة بقایا متحجرة تدعم الوهم القائل بتطور الإنسان، و بالعکس أثبتت هذه المتحجرات أن هناک فارقا شاسعا لا یمکن تجاهله بین الإنسان والقرد. أمام هذا المأزق تمسک الداروینیون بإنجاز رسومات ونماذج تصویریة لإثبات صحة نظریتهم، فقد البسوا الهیاکل العظمیة التی وجدت الوجه الذی یناسب هواهم العلمی لإثبات وجود الوهم الذی یؤمنون به وهو کائن حی نصفه إنسان ونصفه الآخر قرد.

مجموع الصور :73



بازدید : مرتبه
 
آمار وبلاگ
تعداد بازدیدکنندگان: 24876