X
تبلیغات
رایتل
الإسلام العربی
دعوة إلی الحقیقة
 
1390/01/17 :: 08:54 ق.ظ :: نویسنده : .

نماذج لحفریات خاصة بحشرات


حشرة الحزب الکاذب
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

تدخل هذه الحشرات ضمن فصیلة یوکنیمیداى Eucnemidae ، وألوانها فی الغالب بنیة أو سوداء . وتعیش فی المناطق کثیفة الأشجار . وتبین السجلات الحفریة أن حشرات الحزب الکاذب وُجدت دوماً وظلت على حالها ، وأنها لم تنتج أو تتطور عن أی نوع آخر ، ولم تتعرض للتغیر بأی شکل من أشکال . وتکذِّب هذه الحشرات ـ التی لم تتغیر رغم عشرات الملایین من السنین التی انقضت علیها ـ مزاعم التطوریین وتدحضها .

 

حشرة منتصبة الذیل ، وذبابتان
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

تدخل حشرات الذیل المنتصب ضمن فصیلة “ غمدیات الأجنحة قصیرة الأجنحة “ ،وتعود أقدم حفریاتها المعروفة إلى العصر التریاسی (منذ 248 ـ 206 ملیون سنة). وقد تحفرت ذبابتان مع هذه الحشرة فی الکهرمان نفسه . ویبلغ عمر هذه الحفریة 45 ملیون سنة . ولیس هناک تفاوت قط بین حشرات الذیل المنتصب التی عاشت قبل 200 ملیون سنة وبین تلک التی عاشت قبل 45 ملیون سنة وبین تلک التی تواصل وجودها الآن فی وقتنا الحاضر . ویدلل هذا الوضع على انتفاء حدوث التطور ، ویبین للعیان أن الخلق حقیقة واضحة .

دودة القِرْمِز
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

دیدان القرمز کائنات تظل ملتصقة بکثیر من النباتات على شکل نصف کرة ، وهی تفرز سائل لزج شبه سکری . وتُسمى هذه الکائنات دودة القرمز اللینة ودودة القرمز الصوفیة ودودة القرمز ذات النصف کرة ، ودودة قرمز التین ، ویوجد منها ما یقرب من 7000 نوع ، وهی تمارس حیاة طفیلیة مرتبطة بالنباتات . وأسلوب تکاثر دیدان القرمز أسلوب ملفت للنظر ، فالإناث بدءً من شهر مارس تضع نحو 3000 بیضة تحت قشرتها التی تتکون من أقسام الظهر ، وتحت هذه القشرة یحدث نمو جنینی ، وهکذا یتم حمایة الیرقات الیافعة. وفی غضون فترة وجیزة تبدأ الیرقات بیضاویة الشکل فی التحرک بحریة ، وتهاجر نحو نباتات أخرى . ومعرفة سمات الکائنات أمر بالغ الأهمیة، لأنه لدى الجهل بها ، یُظن أن هذه الأحیاء ـ الدقیقة إلى أقصى درجة ـ کائنات بسیطة . ویستغل أنصار نظریة التطور ـ التی تستند تماماً على خدعة ـ نقص معلومات الناس حول هذه القضایا ،ولا یشیرون کثیرا إلى الخصائص المعقدة لهذه الأنواع الحیة . حیث إن خصائص هذه الکائنات ـ مثل طرق تکاثرها وممارستها لحیاة مشترکة مع النباتات ـ على درجة من التعقید بحیث یستحیل تفسیرها بمزاعم نظریة التطور .

 

غمدیة أجنحة إصبع القدم ،
وبعوضة فطر سوداء الأجنحة

العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 45 ملیون سنة
الموقع: روسیا

تندرج غمدیات الأجنحة هذه فی فصیلة بیریدای Byrrhidae ، وهی تعیش فی الغالب فی الأعشاب الرطبة وبالقرب من المسطحات المائیة والغابات. وتتغذى على الطحالب السوداء أو بعض الأنواع النباتیة . أما بعوض الفطر أسود الأجنحة الذی ینتمی إلى فصیلة زوجیة الأجنحة Diptera   ، فیوجد منه 1700 نوع معروف . وتبین الحفریة التی تبدو فی الصورة أن کلا النوعین الحشریین لم یتغیرا منذ عشرات الملایین من السنین ، مما یعنی أنهما لم یتطورا. ولقد ظلت هذه الحشرات على حالها منذ 45 ملیون سنة ، وهی تدحض التطور وتؤکد الخلق .


ذات الخرطوم العریض
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 45 ملیون سنة
الموقع: روسیا

حُفظ هذا النوع من الحشرات ـ الملفتة للنظر باستطالة جزء الرأس إلى الأمام ـ داخل الکهرمان منذ 45 ملیون سنة . ولدى عقد المقارنة بین نموذج الحشرة الموجود فی عصرنا الراهن وبین الحفریة الموجودة فی الکهرمان ، یتضح أنها لم تبد أی تغیر قط ، مما یظهِر بوضوح بطلان زعم نظریة التطور القائل بأن الأنواع الحیة تتحول إلى أنواع أخرى بتغیرات طفیفة تحدث خلال الزمن . ویشیر السیر فرید أویل
Hoyle Fred Sir عالم الریاضیات والفلک إلى بطلان هذا الادعاء التطوری بقوله:
“ لقد تم فحص ودراسة حفریات لعشرة آلاف حشرة وما یزید عن ثلاثین ألف نوع من العناکب ، وقدر ذلک أیضا من الکائنات البحریة . إلا أنه لم تُصادف حتى الیوم وقائع تحولیة بینیة تطوریة هامة مهدت لها تغیرات طفیفة . “( Fred Hoyle , “ The Intelligent Universe : A New View of Creation and Evolution , p .43)
448

 

نحلة بریة
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

إن نوع هذه النحلة البریة التی أدرکت العصر الراهن بالمکث داخل الکهرمان قبل 45 ملیون سنة ، کائن حی یعیش متطفلاً . ویوجد فی وقتنا الراهن نحو 12000 نوع معروف منه . فمن المعتقد أنه قد عاش 40000 ـ 50000 نوع منتشر فی معظم العالم . ویقع اختیار هذا النحل البری على أنواع حشریة أخرى من أجل أن یضع بیضه ، إذ یقوم بشلِّها ، ثم یضع بیضه داخلها ویهیئ له بیئة من الممکن أن تنمو فیها یرقاته بسهولة . وتنفُق الکائنات الحیة التی یشلها بعض أنواع هذا النحل ، ومنها ما یصبح قلیل الحرکة ومُعَقَّم  بما یناسب الیرقات . ولیس بوسع أولئک التطوریین ـ الذین یصفون الأنواع التی عاشت قبل ملایین السنین بأنها “ بدائیة “ ـ أن یأتوا بأی تفسیر قط لتطابق هذه النماذج الموجودة ـ داخل الکهرمان والبالغ عمرها ملایین السنین ـ مع نماذجها الموجودة فی عصرنا الراهن .ویُعد تطابق النحل البری بشکل تام مع نماذجه التی عاشت فی الماضی ، دلیلاً واضح على أن هذه الکائنات الحیة لم تتطور أبداً .

ذبابة
عقرب کاذب
عقرب کاذب ، وذبابة

العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

یبدو عقرب کاذب وذبابة داخل کهرمان البلطیق . ومع أن العقارب الکاذبة تحاکی العقارب ، إلا أنه لیس لها ذیل . وتتسم بأنها متناهیة الصغر ، تبدأ أطوالها من 2مم ولا تتجاوز 8 مم . وتتضح هذه السمات فی النموذج الموجود الکهرمان . وکان من المعتقد ـ حتى وقت قریب ـ أن العقارب الکاذبة وُجدت قبل 30 ـ 45 ملیون سنة فقط ، إلا أنه قد عُثر فی وقتنا الحاضر على نماذج تعود إلى ما قبل 380 ملیون سنة (العصر الدیفونی) . ولم تبد العقارب أی تغیر قط منذ فترة تناهز 400 ملیون سنة ، الأمر الذی یکذِّب نظریة التطور . والذبابة التی تبدو داخل الکهرمان هی أیضا من الکائنات الحیة التی تابعت وجودها على وجه الأرض بالسمات ذاتها ، وتکذِّب داروین .

 

حشرة الزهر
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

تدخل حشرات الزهر ضمن فصیلة الخنفسیات Scarabaediae ، هی تعرف بأکلها لأوراق بعض الزهور . وتبین السجلات الحفریة أن هذا النوع من الحشرات ـ شأنه شأن سائر الأنواع الحشریة ـ لم یتغیر طیلة استمراریة سلالاته . ولا وجود لأی نموذج بینی لهذه الکائنات . وتُعد کل حشرة من الحشرات المذکورة دلیلا حیا على بطلان التطور . أما عدم العثور ولو على نموذج تحول بینی واحد یمکن أن یدلل على صحة نظریة التطور فیعترف به التطوریون أیضا .
یقول بویسی رینسبیرجر Boyce Rensberger نصیر التطور الذی وقف متحدثاً فی اجتماع شارک فیه مائة وخمسون من أنصار التطور فی متحف تاریخ الطبیعة بشیکاغو والذی استمر أربعة أیام وتناول قضایا نظریة التطور التدریجی: “ بدلاً من التطور التدریجی ، تخرج حفریات جمیع الأنواع برمتها متباینة ، وتظل دون أن تتغیر ، ثم تنقرض فیما بعد . أما النماذج البینیة فلا تُعرف . “(Boyce Rensberger , Houston Chronicle , 5 November 1980 , blm .4, p .15)

ذبابة طویلة الأرجل ، وحشرة ذات بیت صغیر
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

تبدو ذبابة طویلة الأرجل وحشرة ذات بیت صغیر داخل الکهرمان . والحشرة ذات البیت الصغیر کائن شبیه بالعثة ، تعیش یرقاتها تحت الماء ، وتقوم هذه الیرقات بإنشاء مخبأ لها على شکل أنبوب فی بیئتها بغیة التخفی من أعدائها ، وهی مزودة بجهاز غزل یمکِّنها من القیام بهذه المهمة . وتقوم بتجهیز هذه المخابئ ـ التی تنسجها بالغزل الذی تنتجه بنفسها ـ فیما بعد بالعصی والحصباء والمواد التی تجدها فی الماء . ومن الصعوبة بمکان اکتشاف یرقات الحشرة ذات البیت الصغیر التی تمارس التمویه والتخفی على أکمل وجه داخل أعشاشها عجیبة الشکل . وتحتمی یرقات الحشرة ـ التی نتحدث عنها ـ من أعدائها باستخدام الأسالیب نفسها منذ ملایین السنین . ویُعد نموذج الحشرة الموجود داخل الکهرمان والبالغ عمره 45 ملیون سنة ، هو الآخر دلیلاً على أن هذا الکائن لم یتطور أبداً .

 

حشرة فُطر ذات زَغَب
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

لو أن التطور کان قد ، لاستلزم الأمر أن تکون النماذج ـ التی تتعلق بمراحل تطور أنواع حیة تفوق الحصر ـ متوفرة على سطح الأرض . ومن ثم کان یتعین العثور على آلاف الحفریات التی لم تتطور بشکل تام تخص نوعاً حیاً واحداً . ولاقتضت الضرورة أن تظل الأحوال النصف متطورة لأعضائه فی السجلات کما هی . غیر أنه لم تُصادف ـ حتى ولو “ فی نموذج واحد “ من بین ملیارات النماذج الحفریة ـ صفة تدعم هذا الزعم . علاوة على ذلک  فإن أحوال تلک الأحیاء التی عاشت فی الماضی لا تختلف عن أحوالها الحالیة . وتُعد حشرة الفطر ذات الزغب البالغ عمرها حوالی 45 ملیون سنة ، من النماذج التی تدعم هذا وتؤکد صحته .

نحلة عسل
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

لنحل العسل ـ مثل سائر الأحیاء الأخرى ـ سلوکیات یتفرد بها.وتحفل هذه السلوکیات أیضا ـ من وجهة نظر التطوریین ـ بعلامات الاستفهام . فهم مثلا لا یستطیعون تفسیر الحسابات ـ التی لا یتصورها عقل التی یستخدمها نحل العسل فی بناء الخلیة ـ بأی آلیة خیالیة لنظریة التطور . وقد اعترف تشارلز داروین هو الآخر بتعثره فی شرح سلوکیات النحل بآلیات نظریته . وبسؤال یسأله فی کتابه ـ الذی یحمل عنوان “ أصل الأنواع “ ـ یشدد على التناقض الذی وقعت فیه النظریة ـ التی هو مؤسسها ـ حول هذه الأحیاء ، فیقول:

 

نملة
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 45 ملیون سنة
الموقع: روسیا

التقنیة والعمل الجماعی والاستراتیجیة العسکریة وشبکة الاتصالات المتطورة والنظام التسلسلی النموذجی والمنطقی والنظام وتخطیط المدن الخالی من العیوب ... إلى آخر ذلک من المجالات التی لم یفلح فیها البشر قدر الکفایة ، إذا بالنمل یفلح فیها دائماً . وهذا الحال على ما هو علیه منذ عشرات الملایین من السنین . ویختص النمل الذی عاش قبل 45 ملیون سنة ومثیله الذی یعیش فی وقتنا الراهن ـ کلاهما على حد السواء ـ بذات السمات الممتازة .


جُدْجُدْ (صرَّار اللیل)
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة
الموقع: روسیا

الجداجد حشرات لونها لامع ، ذات رأس کبیر ومستدیر وأجنحة قصیرة وقرون استشعار طویلة . ویبلغ طول جذعها 2سم ، وهی تختبئ نهاراً فی الجحور التی تحفرها ، وتنشط لیلاً وتحدث صریراً . وذکورها فقط هی التی تحدث أصواتاً تنشأ عن احتکاک الجناحین الأمامیین بعضهما ببعض ، وتجذب إلیها الإناث . وتبدو داخل الکهرمان الموجود فی الصورة حشرة جدجد ظلت على حالها دون أن تتعفن منذ حوالی 45 ملیون سنة . وحینما ننظر إلى نماذج هذه الحشرة الموجودة فی وقتنا الراهن ، نرى أنها تحمل السمات نفسها بالضبط ، مما یقیم البرهان ـ مثلما رأینا فی آلاف من نماذج الکائنات الحیة ـ على أن هذه الأحیاء تحمل السمات ذاتها منذ أول یوم خُلقت فیه وحتى الآن . ومن ثم فهی لم تتطور فی أی وقت قط .

 

یرقة ذبابة الثعبان
 العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

الذباب الثعبان حشرات توجد فوق جمیع أنواع الأشجار والأعشاب الموجودة على حواف الغابات ، وفی المناطق الظلیلة فی الغالب . ولیرقاته عضو لاصق یمکنها من تسلق أملس الأسطح . وقد اختص هذا الکائن بأجهزة بالغة الإتقان قبل حوالی 45 ملیون سنة مثل مثیله الموجود فی وقتنا الحاضر . ووصلت جمیع تفاصیل هذا الکائن إلى عصرنا الراهن محفوظة فی الکهرمان . وتُفْحِم سمات هذا الکائن الحی ـ التی حفظت بشکل رائع ـ التطوریین وتعجزهم تماما ًعن الإتیان بأی تفسیر .وتعلن بنیاته الواضحة ـ بما لا یدع مجالا للتکهنات والتخرصات ـ صراحة أنه لم یحدث له أی تطور قط على مدى ملایین السنین .

عنکبوت
أم أربع وأربعین
أم أربع وأربعین ، وعنکبوتان
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

یبدو بوضوح أنه لیس هناک تباین قط بین أم أربع وأربعین والعنکبوتین ـ الموجودین داخل کهرمان البلطیق والبالغ عمرهم 45 ملیون سنة ـ وبین نماذجهم الموجودة فی وقتنا الحاضر . وثمة أنواع من العناکب تنصب شراک آلیة ، وتستطیع أن تبنی أعشاشاً فی قاع الماء ، وتصطاد بالوهق الذی تصنعه من الشبک ، وتنفث سمومها الکیماویة ، وتقفز متعلقة بالخیط من ارتفاعات تبلغ مئات أضعاف قامتها ، وتنتج خیوطاً من جسمها أمتن من الفولاذ ، وتستطیع أن تمارس التمویه حتى لا تقع فریسة لغیرها . وتستطیع هذه الکائنات فی الوقت ذاته أن تقیم شباکا تُعد عجائب معماریة وهندسیة . وتشتمل أجسام العناکب على مغازل تعمل وکأنها مصنع غزل ونسیج ، ومعامل تنتج المواد الکیماویة ، وأجهزة تنتج إفرازات الهضم القویة ،وحواس تلتقط أدق الذبذبات ، وکلابات قویة تستطیع أن تزرق الإبر السامة بها ... إلى آخر ذلک من الخصائص التی تشکل دلیلاً على الخلق . وحینما نتدبر فی کل هذه الخصائص ندرک أن العنکبوت بمفرده یُعد دلیلا هاماً یتحدى نظریة التطور ، ویدحض مجدداً زعم الصدفة لداروین ویفنده .

 

لیابوباتا تیرتیاریا
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

أیما جزء یمکننا أن نعقد المقارنة علیه بین کائن حی یعیش وبین أسلافه التی تحفرت فی الماضی الجیولوجی السحیق ،فإنه یبدو وکأنه لم یطرأ علیه أی تغیر . .. إننا لم نستطع حل لغز الحفریات الحیة بکل ما تحمله الکلمة من معان . “ (http ://www .nwcreation .net /fossilsliving .html )

الکلمات الواردة أعلاه هی لنیلز إلدردج Niles Eldrege عالم الحفریات بالمتحف الأمریکی للتاریخ الطبیعی ومن أنصار نظریة التطور الطفری التی طُرحت لمواجهة عجز نظریة التطور التدریجی التی جرى تطویرها تحت زعامة داروین . وکلمات إلدردج هذه من شأنها أن تبدی للعیان وفی وضوح أن الحفریات الحیة ـ مثل الذبابة التی تبدو فی الصورة والبالغ عمرها 45 ملیون  سنة ـ وصلت إلى وقتنا الراهن فی شکل کامل ، وأن هذا الوضع یمثّل ورطة من وجهة نظر التطوریین .

غمدیة أجنحة شائکة
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: روسیا

هذه الأحیاء کائنات بالغة التعقید تختص بسمات مثالیة . فحتى الزغبة الموجودة فوق حشرة من الحشرات لها وظیفة . وهی ضروریة من أجل حیاة ذلک الکائن . وهکذا فإن بنیات هذا الکائن الحی على درجة من التعقید بحیث لا یمکن تبسیطها . وتعمل أنظمته الرائعة التی خلقها الله فی شمولیة . ویستحیل العثور على سمات أکثر بدائیة لدى غمدیات الأجنحة الشائکة البالغ عمرها 50 ملیون سنة عن مثیلاتها الموجودة الآن . والله الذی یخلق هذا الکائن الحی الآن بشکل بالغ حد الإتقان ، کان قادراً على أن یخلقه بالشکل نفسه قبل 50 ملیون سنة . وتبرز السجلات الحفریة هذه الحقیقة دائماً للداروینیین بنماذج جدیدة .

 

حشرة قتَّالة غیلة
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الأولیجوسینی ـ المیوسینی 
العمر: 25 ملیون سنة 
الموقع: جمهوریة الدومینیک

تدخل هذه الحشرات ضمن فصیلة ریدوفیدا Reduviida (البق المفترس) ، وأنواعه المختلفة عوامل رئیسیة لإفشاء مرض یسمى (کاجوس Chagus ) . وتستعمل الذبابة القاتلة غیلة ـ التی سممت داروین وتسببت فی أن یقضی عمره مریضاً ـ قرن استشعارها فی زرق إبر السم ، فتذیب أنسجة فریستها وتحولها إلى سائل . ویحوز هذا الکائن الحی ـ الذی یمتلک هذا النظام الدفاعی الفعَّال ـ السمات ذاتها قبل نحو 25 ملیون سنة من الآن . وکان یستعمل الأسلوب ذاته فی تلک الحقبة ، ویعیش بالأسلوب نفسه .وتوضح لنا السجلات الحفریة أن حال الکائن قبل 25 ملیون سنة لم یکن یشی بأنه نموذج بدائی ، فلم یکن یختلف أبداً عن نماذجه الحالیة . ومن هنا یُعد هذا الکائن أحد أعظم الأدلة التی تضع الداروینیة فی مأزق .

أم أربع وأربعین
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة
الموقع: روسیا

تعود أقدم النماذج الحفریة المعروفة لدویبات أم أربع وأربعین إلى العصر الدیفونی (منذ 417 ـ 354 ملیون سنة) وتُعد إحدى الکائنات وفیرة العدد التی تتحدى نظریة التطور ببنیاتها التی لم تتغیر على مدى مئات الملایین من السنین . أما حفریة أم أربع وأربعین التی تبدو فی الصورة  ، فیبلغ عمرها 45 ملیون سنة . وتطابق هذه الدویبات ـ التی عاشت قبل 300 ملیون سنة ـ مع تلک التی عاشت قبل 45 ملیون سنة وتلک الموجودة فی وقتنا الحاضر ، قد هدم کافة مزاعم الداروینیین حول أصل الأنواع .

 

حشرة العود
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 45 ملیون سنة
الموقع: روسیا

تُعد حشرات العود إحدى الکائنات الحیة التی تفند مزاعم الداروینیین . ولها بدن طویل ونحیف . وبنیاتها وأشکالها وسماتها لم تتغیر أبداً منذ عشرات الملایین من السنین . ولقد ظلت هذه الحشرات على حالها منذ 45 ملیون سنة ، وهی تبدی للعِیان بطلان نظریة التطور التی تزعم أن الکائنات الحیة تطورت مروراً بتغیرات طفیفة .



بازدید : مرتبه
 
آمار وبلاگ
تعداد بازدیدکنندگان: 24722