X
تبلیغات
رایتل
الإسلام العربی
دعوة إلی الحقیقة
 
1390/01/17 :: 08:50 ق.ظ :: نویسنده : .

نماذج لحفریات خاصة بحشرات






عنکبوت وثّاب (نطاط)
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: بولونیا

إن أقدم النماذج المعروفة للعناکب یبلغ عمره 400 ملیون سنة . وهناک قرابة 40 ألف نوع معروف من العناکب ، اجتمعت تحت 111 فصیلة . ویُقدَّر متوسط عدد أنواع العقارب ـ بما فی ذلک ما لم تُعرف أو تُصنف بعد ـ  بنحو 200 ألف نوع  تقریبا .
ویظهر کل نوع من هذه الأنواع فی السجلات الحفریة فجأة ، وببنیات خاصة به دون غیره ، وفی شکل کامل وخال من العیوب . ولیس هناک ولو حفریة واحدة تبین أن العناکب ـ على حد زعم التطوریین ـ قد تطورت من الأدنى إلى الأرقى مروراً بمراحل تحولیة بینیة ، بل على العکس من ذلک، فإن هناک أعداد هائلة من الحفریات التی توضح أن العناکب وُجدت دوما کعناکب. وتؤکد کل واحدة من هذه الحفریات مرة.

 

عنکبوت
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: بولونیا

هناک أدلة تبرهن على أن العناکب لم تتطور ، وإنما وُجدت دوما کعناکب . ومن بین هذه الأدلة حفریة العنکبوت التی تظهر فی الصورة ویبلغ عمرها 50 ملیون سنة . وما من أی فرق قط بین العناکب التی عاشت قبل 50 ملیون سنة وبین مثیلاتها الموجودة فی عصرنا الراهن ، وهذا الوضع إنما یبین للعیان مجدداً أن نظریة التطور لا یعدو کونها مجرد حکایة من نسج الخیال ، وأن الله خلق الکائنات الحیة .


شبثة (أبو شبت)
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: بولونیا

یندرج الشبث فی رتبة زوجیة الأجنحة Diptera ، وهو یشبه البعوضة الضخمة . وأبرز ما یمیزه هو طول أرجله وجذعه . ویوجد منه 14 ألف نوع معروف حتى الیوم . وتشکل هذه الحشرات واحدة من أشمل فصائل رتبة زوجیة الأجنحة . وقد جُمع ـ حتى الیوم ـ ما یفوق الحصر من حفریات الشبث ، وهی تقیم الشواهد على أن هذه الکائنات کانت قد وُجدت دوما ولا تزال کشبث ، ولم تنشأ أو تتطور عن کائن آخر ،ولم تمر بأیة مرحلة بینیة بأی شکل من الأشکال . مما یعنی أن الشبث یهدم ادعاءات التطوریین ویدحضها ، ویشهد بأن الأحیاء کلها من صنع ربنا عز وجل ذی العقل المعجز والقوة الخارقة .

 

سوسة ورق الشجر 
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: بولونیا

تکذِّب السجلات الحفریة وبشکل تام السیناریو الذی طرحه التطوریون . ویعترف التطوریون ـ الذین لم یفقدوا بعد القدرة على التقییم الموضوعی للاکتشافات العلمیة فی عصرنا الراهن ـ بأن السجلات الحفریة تصب فی غیر صالح نظریة التطور ؛ لأن هذا واضح بما لا تخطئوه عین .

ومن بین هذه الأدلة الواضحة ، حفریة سوسة ورق الشجر الموجودة فی الصورة والبالغ عمرها 50 ملیون سنة . وما من أی تفاوت بین سوس ورق الشجر الذی عاش قبل ملایین السنین وبین نماذجه الحیة فی عصرنا الراهن . الأمر الذی یهدم الزعم القائل بأن الأحیاء کانت قد تغیرت شیئا فشیئا حتى صارت على ما هی علیه الآن .

فسفسة رخوة
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: بولونیا

الفسافس الرخوة (Miridae ) فصیلة من أشد الفصائل ضرراً بالمحاصیل الزراعیة ، ولها أنواع وفیرة (حوالی 6000 نوع) . وهی تتغذى على عصارة النبات . ویبرهن جمیع ما تأتى الحصول علیه ـ حتى الیوم ـ من نماذج حفریة على أن الفسافس الرخوة وُجدت دوما بالسمات ذاتها . أی أنها ـ مثل سائر الأحیاء ـ لم تمر بأی وتیرة تطوریة . وتُعد الحفریة ـ التی تظهر فی الصورة والتی یبلغ عمرها 50 ملیون سنة ـ من بین المؤشرات الدالة على هذه الحقیقة .


بعوضة الفطر
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: لیتوانیا

بعوض الفطر ـ مثل سائر الکائنات الحیة ـ هو نفسه منذ ملایین السنین بأجنحته وأنظمة إبصاره وبنیات أرجله . باختصار ببنیته وسماته کافه . ولو صدقت مزاعم التطوریین ، لکان من المتعین أن نطالع فی السجلات الحفریة کافة التغیرات التی طرأت على بعوض الفطر بشکل تدریجی. ولتعیَّن مثلا أن تُجمع کثیر من النماذج الحفریة ممن لم یکتمل نمو أجنحتها  بعد ، فی حین أن نظام إبصارها بادئ فی التطور . أو أن تکون عیونها غیر مکتملة النمو وأجنحتها کذلک ، ولم تصل بعد إلى البنیة التی تحوزها الیوم ، إلا أنها تحاکی بعوضة الفطر . غیر أن ما أُجری من عملیات الحفر والتنقیب فی شتى أنحاء العالم منذ ما یناهز قرن من الزمان لم یکشف لنا ولو عن حفریة واحدة لها سمات یمکن أن تدعم مزاعم التطوریین . وتبدو بعوضة الفطر ـ فی کل ما تم جمعه من نماذج ـ ببنیاتها التی تختص بها الیوم فی شکل کامل وخال من العیوب .

 

بعوضة الفطر
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة 
الموقع: لیتوانیا

لقد جُمعت مئات الآلاف من النماذج الحفریة حتى الیوم ، تظهِر کلها أن الکائنات الحیة “ لم تتطور إلى بنیات تشریحیة مباینة “ ، وأنها ظلت على حالها على مدى مئات الملایین من السنین دون أی تغیر . وتمثل الکائنات الحیة ـ التی حافظت على وجودها طیلة ملایین السنین دون أن یمسسها تغیر ـ ضربة قاصمة للداروینیة التی تدعی أن الأحیاء کانت قد نجمت وتطورت عن بعضها بعضا ، مرورا بتغیرات حدثت بشکل تدریجی على مراحل. ویُعد بعوض الفطر من بین الکائنات الحیة التی سددت ضرباتها إلى الداروینیة . وتبدو فی الصورة حفریة لبعوضة الفطر یبلغ عمرها 45 ملیون سنة ، وتُعتبر هذه الکائنات الحیة ـ التی ظلت على حالها منذ 45 ملیون سنة ـ أحد الأدلة التی تثبت حقیقة الخلق .

یرقة رعاش
العصر: الزمن المیزوزوی ، العصر الطباشیری
العمر: 125 ملیون سنة 
الموقع: البرازیل

تُعد کل واحدة من الرعاشات معجزة خلق ، وهی تواصل وجودها منذ عشرات الملایین من السنین ببنیات عیونها المرکبة وقدراتها الفائقة على الطیران دون أن تتغیر . ولا تختلف یرقة الرعاش ـ التی عاشت قبل 125 ملیون سنة ـ فی شیء عن یرقات الرعاش الموجودة فی عصرنا الراهن . وقد هدم هذا الوضع الادعاء القائل بتطور الأنواع الحیة . أما التعلیقات والتصریحات الجوفاء والداحضة التی أدلى بها التطوریون بغرض الدعایة فحسب ، فلا تغیر هذه الحقیقة .



بازدید : مرتبه
 
آمار وبلاگ
تعداد بازدیدکنندگان: 24722