X
تبلیغات
رایتل
الإسلام العربی
دعوة إلی الحقیقة
 
1390/01/17 :: 08:48 ق.ظ :: نویسنده : .

نماذج لحفریات خاصة بطیور


ورقة الصفصاف
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر البلیوسینی 
العمر: 58 ملیون سنة 
الموقع: داکوتا الشمالیة ، الولایات المتحدة الأمریکیة 

تقوم خلیة النبات بإجراء عملیة لا یمکن أجراؤها فی أی مختبر فی وقتنا الراهن ، وهی عملیة “ التمثیل الضوئی” . حیث تقوم النباتات بتحضیر النشا من الماء وثانی أکید الکربون وضوء الشمس ، وذلک بفضل جسیمات تسمى “ الکلوروبلاست” موجودة فی خلایا النبات . وتُعد هذه المادة الغذائیة أولى حلقات السلسة الغذائیة على وجه الأرض ، والمصدر الغذائی لکل الکائنات الحیة الموجودة علیها . وتفاصیل هذه العملیة بالغة التعقید لم تُفک طلاسمها إلى الآن . ولا یمکن تفسیر هذا التعقید بالآلیات التطوریة .

أما حفریة ورقة الصفصاف الموجودة فی الصورة ، فیبلغ عمرها 58 ملیون سنة ، وقد کانت هذه الأشجار التی نمت قبل عشرات الملایین من السنین تقوم بإجراء عملیة التمثیل الضوئی بالطریقة ذاتها ، شأنها فی ذلک شأن مثیلاتها الموجودة فی عصرنا الراهن ، وتتکاثر کذلک بالأسلوب نفسه . خلاصة القول أنها کانت تنمو بالضبط مثلها وبالسمات ذاتها . ویضع هذا التطابق التطوریین فی ورطة کبیرة ، ویؤکد من جدید على حقیقة خلق الله للکائنات الحیة .

ورقة الجنکجو
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: کندا 

لقد عُثر على کمیات هائلة من النماذج الحفریة لورقة الجنکجو ، وکان داروین نفسه أول من اکتشف أنها لم تتطور . وهی ـ وعلى النقیض مما کان یظن داروین ـ لیست النموذج الحفری الوحید الذی وصل إلى وقتنا الراهن ، حیث أن هناک النماذج الحفریة الحیة ـ التی عرّفنا مئات منها فی هذا الکتاب ـ وملایین أخرى منها محفوظة فی المتاحف ، تکذّب کلها الداروینیة بشکل قاطع .

عشب السرخس
العصر: الزمن البالیوزوی ، العصر الکربونی
العمر: 320 ملیون سنة 
الموقع: لانکشیر ، إنجلترا 

لقد عُثر حتى الیوم على حفریات نباتیة هائلة العدد ، والقاسم المشترک بینها جمیعا هو أنها بتمامها نباتات خلیة من أی عیب ، تحاکی تماماً نباتات العصر الراهن . ولیس من بینها ما یثبت أن نوعاً نباتیا هو جد لنوع آخر ، أو أن نوعا نباتیا یمثل نموذجا للتحول بینی . وهذه بدوره یُعد لیلاً من  بین الأدلة على أن الله قد خلق النباتات مثلما خلق سائر الأحیاء .

وتبدو فی الصورة حفریة لعشب السرخس یبلغ عمرها 320 ملیون سنة، وتعد هی الأخرى من البراهین التی توضح حقیقة الخلق وهی حقیقة فی الأساس شدیدة الوضوح ، غنیة عن البیان .

هذه الحفریة من قسمین ، إذ توجد حفریة النبات على کلا وجهی قطعة الحجر

ورقة التبلدی
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة 
الموقع: کندا

تُعد شجر التبلدی من أضخم أشجار العالم ، ویعتبر بقاء حال ورقة هذه الشجرة على ما کان علیه قبل 50 ملیون سنة بمثابة تأیید لعدم تعرض هذا النبات لأی تغیر قط . ولو أن هناک کائناً حیاً اختص قبل 50 ملیون سنة بسمات یختص بها الیوم ، ولا یحمل أیة أمارة قط على أنه تطور ، أو یبدی أی سمة من سمات النموذج البینی ، ولو لم یکن هناک مجال للحدیث عن أی نقص فی بنیته أو “ بدائیة “ على حد زعم التطوریین ؛ حینئذ لا مجال للحدیث تطور هذا الکائن . ولو أن الکائنات البالغ عمرها ملایین السنین لم تتعرض لتغیر ، وإذا کان هناک على سطح الأرض أعداد هائلة من الأدلة على هذا الوضع ؛ حینئذ لا مجال کذلک للحدیث عن التطور.



بازدید : مرتبه
 
آمار وبلاگ
تعداد بازدیدکنندگان: 24722