الإسلام العربی

دعوة إلی الحقیقة

الإسلام العربی

دعوة إلی الحقیقة

نماذج لحفریات خاصة بطیور5

نماذج لحفریات خاصة بطیور




ولا تزال تجرى أعمال التنقیب عن الحفریات فی شتى بقاع العالم منذ قرن ونصف من الزمان ، وقد أسفرت هذه الأعمال عن جمع ملایین الحفریات . إلا أنه لم یُعثر ضمن هذه الحفریات ولو على حفریة واحدة نصف متطورة تحمل سمات کائنین حیین مختلفین ، لها صفة النموذج البینی أی أنها تدعم ادعاءات التطوریین . وکافة ما عُثر علیه من حفریات یظهر أن الکائنات الحیة ظهرت فجأة ، وأنه لم یعترها أی تغیر قط طیلة المدة التی استمرت فیها سلالاتها . مما یعنی بوضوح أن الله تعالى خلق الکائنات الحیة

عشب السرخس
العصر: الزمن البالیوزوی ، العصر الکربونی
العمر: 320 ملیون سنة
الموقع: لانکشیر  Lancashire   ، إنجلترا

لم تنشأ أعشاب السرخسa عن نبات آخر ، ولم تتحول إلى أعشاب السرخس الراهنة نتیجة لتغیرات عدیدة حدثت تباعا ، إذ وُجدت ولا تزال على حالها وبالسمات والوظائف ذاتها . ومن بین الأدلة التی تؤکد هذا کله الحفریة التی فی الصورة . وتبین هذه الحفریة البالغ عمرها 320 ملیون سنة بالعیان أن الله خلق النباتات مثلما خلق الکائنات الحیة والجمادات کلها ، وأن التطور لیس سوى سیناریو ولید الخیال .

ورقة الجنکجو
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة
الموقع: کندا

من الأدلة التی تدحض سیناریو الداروینیین لتطور النباتات ، ورقة الجنکجو التی تظهر فی الصورة والبالغ عمرها 50 ملیون سنة . وتُعد هذه الحفریة مؤشرا دال على أن هذا الشجر وُجد دوما شجر جنکجو ، وأنه لم یتولد أو یتطور عن نبات آخر ، وأنه لم یتحول أیضا إلى نبات ثان . وتضع هذه الحفریة ـ شأنها شأن سائر النماذج الحفریة ـ التطوریین فی مأزق کبیر .


عشب السرخس
العصر: الزمن البالیوزوی ، العصر الکربونی 
العمر: 320 ملیون سنة
الموقع: لانکشیر  Lancashire   ، إنجلترا

لو أن کائناً حیاً احتفظ ببنیته على مدى ملایین السنین دونما تغیر ، ولو أنه کان یحوز قبل مئات الملایین من السنین کافة السمات التی یختص بها فی عصرنا الحالی کاملة دون نقص ، فإنه لا یمکن أبداً القول بأن هذا الکائن الحی قد مر بتطور . وتبدو فی الصورة حفریة لعشب سرخس یبلغ عمرها 320 ملیون سنة ، وهی لا تفترق قط عن أعشاب السرخس التی تنمو فی عصرنا الراهن ، وتُعد من الأدلة التی تثبت أن الکائنات الحیة لم تمر بعملیة تطور .


ورقة الجنکجو
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 50 ملیون سنة
الموقع: کولومبیا البریطانیة British Columbia ، کندا

لو أن التطور کان قد شُهد مثلما یزعم الداروینیون ، لکان من المتحتم أن یُعثر على وجه الأرض على نماذج تحولی بینی ، ولیس آلاف الحفریات التی تخص آلاف الکائنات الحیة التی ظلت دونما تغیر . ولتعین أن یجد التطوریون دوماً فی السجلات الحفریة کائنات حیة بینیة تظهر تغیراً من کائن حی فی اتجاه آخر ، وأن یکشفوا عن “ نموذج الکائن الحی الآخذ فی التطور “ . إلا أن التطوریین عجزوا عن العثور ولو عن  حفریة تحول بینی واحدة ، وما وسعهم أن یقدموا ولو نموذج لعضو واحد فی أحد الکائنات الحیة فی طور التطور . فالکائنات الحیة ـ مثلما یتجلى فی ورقة الجنکجو هذه التی تعود إلى العصر الإیوسینی (منذ 54 ـ 37 ملیون سنة ) ـ لم تتعرض لأدنى تغیر قط .

جوزة السرو
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر البلیوسینی
العمر: 65 ـ 23 ملیون سنة
الموقع: ألمانیا

أصیب العلماء الذین درسوا بنیة جوزة السرو بدهشة إزاء تعقد البنیة التکاثریة لها . فجوز السر یستخدم نظام التلقیح بالریح ، ومن ثم فهو یستفید من قوى الحرکة الهوائیة . وقد کشفت دراسات أُجریت عن أن هذه الکائنات الحیة تستطیع أن تغیر اتجاهات الریح فی ثلاثة أشکال . ومن من شک فی أن مقدرة جزء من شجرة ـ لا عقل له ولا إدراک ـ على القیام بعملیة مثل استخدام حرکات الریح إنما تتطلب عقل لا یمکن تفسیره بالمصادفات مثلما یزعم التطوریون ؛ فالمصادفات ـ مثلما هی عاجزة عن أن توحی لنبات بکیفیة استغلال الریح ـ لیس بوسعها أن تأتی ولو بجزء من نظام معقد کهذا . وهذه البنیة بالغة الکمال والاتقان لجوز السرو ، إنما هی من صنع ربنا ذی القوة الخارقة والعقل المعجز .


ورقة الجنکجو
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 50 ملیون سنة
الموقع: کندا

أیما ورقة جنکجو تنمو فی عصرنا الحالی ، هی نفسها التی نمت قبل 50 ملیون سنة ،وأیضا تلک التی نمت فی الأزمنة الأقدم . وینسحب هذا الوضع على کل الکائنات الحیة الموجودة على وجه الأرض . وقد أذهلت حقیقة عدم إبداء الکائنات الحیة أی تغیر قط الکثیرین من العلماء من أنصار التطور ، الأمر الذی حدا بالکثیرین منهم إلى أن یغیروا من وجهات نظرهم ، وجعلهم یدرکون أن التطور الذی دافعوا عنه لسنوات ، إنما هو خدعة . أما الصراع الذی یخوضه التطوریون ـ الذین یتشبثون بأوهامهم رغم تکشف هذه الحقائق ـ فهو لیس صراعاً علمیاً ، إنما هو إیدیولوجی برمته .


عشب السرخس
العصر: الزمن البالیوزوی ، العصر الکربونی 
العمر: 320 ملیون سنة
الموقع: لانکشیر ، إنجلترا

کانت أعشاب السرخس ـ التی نمت قبل 320 ملیون سنة ـ تقوم بعملیة التمثیل الضوئی بالضبط مثل مثیلاتها الموجودة فی عصرنا الراهن ، وتستقی الماء من التربة مستخدمة الآلیات نفسها . وبالشکل نفسه تستفید من أشعة الشمس ، وبالشکل ذاته تتکاثر . وتختص هذه الکائنات الحیة بالسمات ذاتها منذ مئات الملایین من السنین ، وهی تصرّح بأنها لم تتطور . غیر أن الداروینیین ـ وبسبب من همومهم الأیدیولوجیة لم یتأت لهم إدراک هذه الحقیقة الواضحة فی غیر لبس .


ورقة شجر الکیاکی  
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 45 ملیون سنة
الموقع: تکوین جرین ریفر ، یومینج Wyoming   ، الولایات المتحدة الأمریکیة

یندرج هذا الشجر فی جنس  Zelkova Serrata   ، وهو صنف نصادفه فی العصر الراهن فی الیابان وکوریا والصین وتایوان . ویطلق على ما ینمو من هذا الصنف فی الیابان اسم (کیاکی) . ویتراوح ارتفاع هذا الشجر فی بعض الأحیان بین 20 ـ 35 متر ، وأوراقه مفلطحة نوعا ما . وشجر الکیاکی شأنه شأن سائر النباتات لم یتعرض لأی تغیر قط منذ الیوم الذی ظهر فیه . وتؤید السجلات الحفریة بدورها هذه المعلومة . وتبدو فی الصورة حفریة لورقة کیاکی ، یبلغ عمرها 45 ملیون سنة ، وهی تطابق تماماً أوراق الکیاکی الموجودة فی عصرنا الراهن .

ورقة الجنکجو
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی 
العمر: 50 ملیون سنة
الموقع: کندا

لیس بمقدور الذرّات غیر الواعیة أن تجتمع ـ محض صدفة ـ وتأتی ولو بخلیة واحدة لورقة جنکجو بدیعة المنظر . لکن هذا ما یدعیه الدارونیون . ومن ثم یلهثون وراء إثبات أن الذرات أنجزت أشیاء . وما انفکوا یبحثون عن الأشکال البینیة التی لن یستطیعوا العثور علیها أبداً . غیر أنه ـ ومثلما تقدم ـ فإن الشیء الذی سوف یعترضهم هو الحفریات الحیة . ومن بین هذه النماذج ورقة الجنکجو التی تبدو فی الصورة والتی یبلغ عمرها 50 ملیون سنة.

ورقة شجر النَغط (حور رومی)
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 50 ملیون سنة
الموقع: کندا

تعود ورقة شجر النغط هذه إلى العصر الإیوسینی (منذ 54 ـ 37 ملیون سنة) ، وهی لم یطرأ علیها أی تغیر قط ، وتحوز نفس السمات التی تحوزها أشجار النغط فی وقتنا الحالی . ولقد بقیت التفاصیل الرائعة التی فی النظام العرقی للورقة على حالها ، وقدمت شاهد صدق یصب فی غیر صالح التطور بما لا یدع أی مجال لشک أو ریبة .

نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد