X
تبلیغات
رایتل
الإسلام العربی
دعوة إلی الحقیقة
 
1390/01/16 :: 05:44 ب.ظ :: نویسنده : .

نماذج لحفریات خاصة بکائنات حیة بحریة

سمکة طیّارة
العصر: الزمن المیزوزوی ، العصر الطباشیری 
العمر: 100 ـ 95 ملیون سنة
الموقع: لبنان

السمک الطیَّار سمک یندفع إلى خارج الماء بواسطة تحرکات زعنفة الذیل ، ویسقط فی الماء مجدداً رویداً رویداً بعد أن یمرق مسافة معینة فی الهواء . وأثناء حرکاته هذه التی تُسمى طیران ،یمکن أن تصل سرعاته إلى 50 کم فی الساعة . ولا یختلف السمک الطیار الذی عاش قبل نحو 100 ملیون سنة عن نماذجه التی تعیش فی وقتنا الحالی . وینسف هذا السمک ـ الذی لم یمسسه أدنى تغیر منذ 100 ملیون سنة ـ کافة مزاعم التطوریین حول أصل الأنواع الحیة وتاریخها . وتظهِر الاکتشافات الحفریة أن الأحیاء لم تتطور تدریجیاً على مراحل ، وإنما هی خُلقت من قِبل الله تعالى .


سمکة الخَفْش
العصر: الزمن المیزوزوی ، العصر الجوراسی
العمر: 144 ـ 65 ملیون سنة
الموقع: الصین

إن سمک الخفش الذی یحافظ على سلالة اثنین من فصائله فقط فی العصر الحالی ، وُجد ولبث على ذات ما وُجد علیه . وهو لم ینتج أو یتطور عن أی نوع حی آخر ، کذلک لم یتحول إلى نوع ثانٍ . و تشهد الاکتشافات الحفریة ـ التی تُعد تأکیدا لهذه الحقیقة ـ بأن سمک الخفش شأنه شأن سائر الکائنات الحیة لم یتطور .


خنفساء حدوة الفرس
العصر: الزمن المیزوزوی ، العصر الجوراسی
العمر: 150 ملیون سنة
الموقع: سولنهوفن ، ألمانیا

تندرج خنافس حدوة الفرس فی رتبة مفصلیات الأرجل ، وتدخل کذلک ضمن الرتبة الفرعیة للخیلى کراتا Chelicerata ، وهی أیضا قریبة إلى فصائل العناکب والعقارب . وتبدو فی الصورة حفریة لخنفساء حدوة الفرس یبلغ عمرها 150 ملیون سنة ، وهی تؤکد مرة أخرى أن الخلق حقیقة واضحة ، وأن التطور لم یحدث أبداً .


شفنین
العصر: الزمن المیزوزوی ، العصر الطباشیری
العمر: 100 ملیون سنة
الموقع: لبنان

ینتمی معظم سمک الشفنین إلى طبقة السمک ذی الغضاریف ، ویعیش فی قاع البحر ، وخیاشیمه إلى أسفل ، وعیونه إلى أعلى ، وزعانف ذیله        و ظهره صغیرة جداً ، حتى إنه لا وجود لها لدى بعض الأنواع . وکل ما کان یحوزه سمک الشفنین ـ الذی عاش قبل 100 ملیون سنة ـ من سمات تحوزه أیضا نماذجه التی تعیش فی عصرنا الراهن . مما یعنی أن سمک الشفنین لم یتغیر على الإطلاق رغم 100 ملیون سنة مرت علیه ، أی أنه لم یتطور .


محار
العصر: الزمن المیزوزوی ، العصر الجوراسی
العمر: 150 ملیون سنة
الموقع: شیلی

المحار اسم عام یُطلق على صنف من الرخویات القشریة . وهی تتغذى على العوالق التی تصفیها بواسطة خیاشیمها . أما تحفر الأصداف التی تحتوی على الکالسیوم بمعدلات مرتفعة فغالباً ما یکون سهلا . وتعود أقدم حفریات المحار المعروفة إلى العصر الأوردوفینی (منذ 490 ـ 443 ملیون سنة ) . ولم یطرأ أی تغیر على بنیات المحار رغم نصف ملیار سنة انقضت علیها . ویتطابق المحار الذی عاش قبل 490 ملیون سنة من الآن تمام التطابق مع ذلک المحار الذی عاش قبل 150 ملیون سنة ، وکذلک المحار الحی فی وقتنا الحالی. وهذا وضع یدحض تماماً نظریة التطور التی تزعم أن الأنواع الحیة ظهرت تدریجیا على مراحل بتغیرات طفیفة . وتبین السجلات الحفریة أن الکائنات الحیة لم تتطور ، وإنما خلقها الله تعالى .

ولقد عُثر على هذه الحفریة على شاطئ لیمفجوردس (Limfjords ) . وعادة ما یتکشف هذا الصنف من الحفریات ـ الذی یُعثر علیه فی الغالب محمیاً داخل حجارة مستدیرة ـ على سطح الأرض إثر سقوط أمطار الشتاء أو أمطار غزیرة . وفی بادئ الأمر تُکسر الحجارة المستدیرة التی تظهر على سطح الأرض بغرض التأکد من وجود الحفریة بداخلها .  وبعد التحقق من ذلک تُجرى عملیات باستخدام المثقب وآلات الثقب الأخرى ، بعدها تُجهز الحفریة للعرض .

سرطان بحری
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الأولیجوسینی
العمر: 37 ـ 23 ملیون سنة
الموقع: الدنمرک

السجلات الحفریة غنیة قدر الکفایة من أجل فهم أصل الأنواع الحیة ، وتضع هذه الحقیقة أمامنا لوحة مجسمة یتضح فیها أن مختلف الأنواع الحیة قد ظهرت فجأة ، وببنیات متباینة ، وکل نوع على حده ، ودون أن یکون هناک فیما بینها نماذج بینیة تطوریة خیالیة . ویُعد هذا أیضا من الأدلة على أن الله تعالى قد خلق الأحیاء جمیعاً . ومن بین الحفریات ـ التی تبین أن الخلق حقیقة واضحة لا لبس فیها ـ حفریة السرطان البحری التی تظهر فی الصورة ویبلغ عمرها 35 ملیون سنة .

وتبین هذه الحفریة أن السرطان البحری البالغ عمره حوالی 35 ملیون سنة لا یختلف مطلقاً عن نماذجه التی تعیش فی وقتنا الراهن ،کما تبطل مزاعم التطوریین وتدحضها . ولو أن کائناً حیاً لم یمر بأدنى تغیر طیلة عشرات الملایین من السنین ، حینئذ لا یکون ممکناً الحدیث عن أسطورة تطور الکائنات الحیة .


جمبری
العصر: الزمن المیزوزوی ، العصر الجوراسی
العمر: 150 ملیون سنة
الموقع: تکوین سولنهوفن ، ألمانیا

تُعد حفریة الجمبری ـ التی تبدو فی الصورة ـ أحد الاکتشافات العلمیة التی تبرهن على أنه لم تُشهد وتیرة تطور تدریجی على مراحل على نحو ما یزعم التطوریون . وتتسم حیوانات الجمبری ـ منذ اللحظة الأولى لظهورها ـ بکمال سماتها وأعضائها کافة ، وهی لم تتعرض لأی تغیر قط طیلة فترة وجودها . وتظهِر حفریة الجمبری هذه للعیان أن التطور إن هو إلا سیناریو من ولید الخیال .


شفنین ذات شوکة ، ورنجة
العصر: الزمن السینوزوی ، العصر الإیوسینی
العمر: 54 ـ 37 ملیون سنة
الموقع: تکوین جرین ریفر ، الولایات المتحدة الأمریکیة

یوجد فی الحفریة ـ التی تظهر فی الصورة ـ سمکة شفنین ذات شوکة تندرج فی فصیلة أسماک الشفنین ذات الأشواک ، جنباً إلى جنب مع سمکة رنجة. وتبین هذه الحفریة أن أسماک الشفنین والرنجة التی تعیش فی عصرنا الحالی لا تختلف أدنى اختلاف عن مثیلاتها التی عاشت قبل عشرات الملایین من السنین . وهی تُعد أحد الأدلة غیر المحدودة التی تدحض نظریة التطور .

سرطان بحری (استاکوزه)
العصر: الزمن المیزوزوی ، العصر الطباشیری
العمر: 144 ـ 65 ملیون سنة
الموقع: أثرفیلد (Atherfield )، إنجلترا

إن عدم اختلاف السرطانات البحریة ـ التی عاشت قبل مئات الملایین من السنین ـ عن نماذجها الحیة فی عصرنا الراهن ، لهُوَ ضربة ساحقة لنظریة التطور . وتبدو فی الصورة حفریة لسرطان بحری یرجع تاریخها إلى العصر الطباشیری(منذ 144 ـ 65 ملیون سنة) ، وهی أیضا تکشف عن بطلان مزاعم نظریة التطور فیما یتعلق بالتاریخ الطبیعی . فالکائنات الحیة لم تتطور ، وکلها من صنع الله رب العالمین .


شفنین الکمان
العصر: الزمن المیزوزوی ، العصر الطباشیری
العمر: 100 ملیون سنة
الموقع: لبنان

کشف علم الحفریات عن أدلة تفوق الحصر تثبت أن الکائنات الحیة لم تتطور ، وأن الله قد خلقها جمیعاً . ومن بین هذه الأدلة کذلک حفریة لسمکة شفنین الکمان التی تظهر فی الصورة ویبلغ عمرها 100 ملیون سنة . وتقیم هذه الحفریة الدلیل على أن هذه الأسماک ـ التی تعیش فی المیاه الاستوائیة ودون الاستوائیة ـ لم تتغیر منذ 100 ملیون سنة ،مما یعنی أنها لم تمر بعملیة تطور. وما من تصریح علمی یمکن للداروینیین أن یدلوا به إزاء هذه الحفریة . ولا تختلف أسماک شفنین الکمان ـ البالغ عمرها 100 ملیون سنة ـ مطلقاً عن مثیلاتها التی تعیش فی عصرنا الراهن ، وهی تؤکد مجدداً على حقیقة الخلق .

سرطان بحری (استاکوزه)
العصر: الزمن المیزوزوی ، العصر الطباشیری 
العمر: 144 ـ 65 ملیون سنة
الموقع: اثرفیلد ، إنجلترا

هدم انتفاء وجود النماذج الانتقالیة الخیالیة فی السجلات الحفریة ـ وبشکل تام ـ نظریة التطور . حیث لم یکشف ما أجری من عملیات الحفر والتنقیب عن الحفریات ولو عن نموذج واحد یتعلق بمعیشة کائنات حیة بدائیة نصف متطورة لم تتشکل بعض أعضائها بعد . وکل ما عُثر علیه من نماذج یثبت بالدلیل أن الکائنات الحیة ظهرت فجأة وبشکل کامل وبکافة السمات التی تنفرد وتختص بها ، أی أنها خُلقت . ومن بین هذه النماذج کذلک هذا السرطان البحری البالغ عمره 144 ـ 65 ملیون سنة .




بازدید : مرتبه
 
آمار وبلاگ
تعداد بازدیدکنندگان: 24970